اطلع على الرؤية الجديدة لتطوير مركز محمد بن راشد لإعداد القادة

محمد بن راشد: المركز يُعبر عن ثقافة ورؤية دولة الإمارات في صناعة وتصميم قادة المستقبل وخلق عقول مُبتكرة تقود العالم

يهدف المركز في حِلته الجديدة إلى إعداد الجيل الجديد من القادة في المنطقة
600 قائدا نِتاج المركز يتولَّون دفة المشاريع الكبرى بدولة الإمارات
أكثر من 500 دورة تدريبية قدمها المركز خلال 15 عاما
المركز يُمكَّن دولة الإمارات من تحقيق رؤيتها المئوية 2071 وخططها التنموية لإعداد قيادات رائدة عالميًا في جميع القطاعات
المركز يمتلك حقوق الملكية الفكرية للبرامج القيادية محليًا وعالميًا
دبي 26 يوليو 2017/ أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي (رعاه الله) على أهمية خلق قيادات إماراتية شابة قادرة على صناعة مستقبل دولة الإمارات والعالم في شتى المجالات.

وقال سموه – خلال اطلاعه على رؤية مركز محمد بن راشد لإعداد القادة " شبابنا ثروتنا، وهم قادة المستقبل نعُدهم بالعلم والحكمة، ونثقل عقولهم بالتدريب والمهارات المبتكرة، حتى يستطيعوا خلق رؤى مستقبلية لصناعة مستقبل دولة الإمارات والعالم بأسره"    

أضاف سموه " اطلعت على رؤية تطوير مركز محمد بن راشد لإعداد القادة، حيث عبرت الرؤية الجديدة عن ثقافة ورؤية دولة الإمارات في صناعة وتصميم المستقبل وتعزيز البعد الإنساني في خلق قيادات وعقول مبتكرة قادرة على مواجهة جميع تحديات الثورة الصناعية الرابعة، وتمكين دولة الإمارات من تحقيق أجندتها ورؤيتها المئوية 2071، بأن تعيش أجيال المستقبل حياة أسعد في بيئة أفضل ومع فرص أكبر وتواصل أقوى وأكثر تأثيراً مع العالم وتحقيق خططها التنموية، ودعم مشروع مسبار الأمل وصولًا إلى المريخ، وذلك من خلال إعداد قيادات رائدة عالميا في جميع القطاعات عن طريق طرح برامج تطويرية مع أفضل الشركاء العالميين».

يُذكر أن المركز سوف يعمل على تطوير قيادات دبي من المنتجين والمبدعين والرياديين في شتى المجالات والقادرين على "تسخير الإمكانات الكاملة لرأس المال البشري لبناء مدينة ذكية ومستدامة ومحور رئيس في الاقتصاد العالمي.

قدم المركز أكثر من 500 دورة تدريبية خلال الخمسة عشر عاما الماضية، وساهم في تخريج أكثر من 600 قائدا في عدة قطاعات يتولون دفة المشاريع الكبرى داخل دولة الإمارات.

يقدم المركز برامج متخصصة لإعداد القادة الإماراتيين في القطاع الحكومي والخاص على مستوى كل الصفوف القيادية الإدارية والفنية والتخصصات المهنية، حيث يشرف على تصميم برامج ذات جودة عالية تخرج قادة مؤهلين ذات كفاءات بشهادات ذات قيمة أكاديمية ومهنية لتوفير فرص استمرارية التعليم والتدريب المهني في كافة المجالات.

ويوفر المركز أيضا قاعدة بيانات القادة والخريجين لضمان تدفق متواصل للقيادات في القطاع الحكومي والخاص، ويشرف على الأنشطة التي تضمن الحفاظ على جودة برامج إعداد القادة وسمعته، ويمتلك أيضا حقوق الملكية الفكرية للبرامج القيادية.

هذا إضافة لدور المركز في تأسيس شراكات مع مؤسسات رائدة لتحقيق مستوى الجودة والحفاظ على مستوى سمعة المركز إقليمًا وعالميًا.