"كل شخص يمكن أن يكون قائداً.. كل إنسان لديه موهبة.. كل شخص لديه أفكاره المتفردة وشخصيته التي لا تتكرر وصفاته التي يمكن أن يصنع بها المستحيل"

صاحب السمو / الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم

عن المركز

تم إنشاء مركز محمد بن راشد لإعداد القادة في عام 2003 بهدف " إعداد قادة الغد " ويشهد اليوم نتيجة جهوده من البرامج المستهدفة والتي انبثق منها عدد كبير من القيادات الإماراتية التنفيذية والعليا بالإمارة والدولة.

عن المركز

الرؤية والرسالة

"إعداد قادة الغد"

تحديد

المواهب القيادية من كافة المستويات وفي القطاعين الحكومي والخاص

إرشاد

منصات التفاعل الاجتماعي ما بين الخريجين من خلال اجتماعات دورية ودورات نقاشية مستمرة

تقديم برامج وخدمات معنية بإعداد قادة الغد لمدينة دبي والعالم

بناء

منظومة كفاءات عالمية تبنى عليها برامج استثنائية للقيادة

تأسيس

منبر معرفة حول مفاهيم القيادة لتكون منصة معرفة يستفيد منه العالم

نموذج القيادة

الاستشراف الاستراتيجي

الاستشراف الاستراتيجي

نؤمن بأن القيادة السلمية تعتمد على الاستشراف الصحيح لكافة الاحتياجات المستقبلية، وتكوين رؤية ثاقبة للنمو المستدام الذي يدفع الأفراد إلى تحقيق الأهداف .

المواطنة العالمية

المواطنة العالمية

الإعلاء من قيم المواطنة العالمية من احترام حقوق الإنسان، والعدالة الاجتماعية، والتنوع والمساواة بين الرجل والمرأة، والاستدامة البيئية؛ بحيث تضع في متناول المنتسبين ما يلزم ليكونوا مواطنين عالميين مسؤولين.

التنوع والإشراك

التنوع والإشراك

نُرحب بجميع الآراء ونشارك الجميع في وجهات نظرهم، بهدف الوصول إلى إشراك الجميع في تحقيق الأهداف

التفكير الريادي

التفكير الريادي

يجب أن يتحلى القائد برؤية وتفكير ريادي دون غيره من أفراد المجتمع، لذلك ندعم الثقافة الابتكارية، ونعزز مفهوم الاختبار والتجربة، وتمكين الفرق من توليد الحلول المتطورة والمخاطرة، ونسعى لخلق مزايا تنافسية للمؤسسات والمجتمع.

الفضول والمرونة

الفضول والمرونة

ننشر ثقافة التعليم من خلال التجارب وتطبيق المعارف المكتسبة في المواقف الجديدة وتبني نهج التعامل مع المتطلبات المتغيرة ضمن المواقف المختلفة.

الشغف والالتزام

الشغف والالتزام

كلما زاد شغف القائد، كلما تمكن من خلق الحلول والفرص الناجحة، نسعى دائما إلى الاستفادة من روح التفاؤل والحماس وتنسيق السلوكيات والافعال لدى المنتسبين، وتنسيق ذلك مع الاحتياجات والاوليات والاهداف سواء للمؤسسة او للمصلحة العامة بهدف خلق آثر وإلهام الأخرين واشراكهم.

خلق القيمة

خلق القيمة

لا جدوى من تطوير المهارات دون خلق قيمة لكل مهارة، حيث نسعى إلى ترسيخ أهدافنا عبر ترجمة الرؤية؛ لأجل تحقيق نتائج ملموسة من خلال خلق القيمة المضافة أو تطويرها إلى أقصى حد ممكن، لصالح الأفراد والمؤسسات والمجتمعات وللمصلحة العامة

الإنسان أولا

الإنسان أولا

الاستثمار في الإنسان من خلال تدريب وتعليم وتأهيل الأفراد بشكل مستمر، وتشكيل الفرص المناسبة لهم بغرض تطوير مهاراتهم هو شغفنا الأول.

برامج المركز

إن منظومة محمد بن راشد للقيادة تستهدف تطوير ثمانية كفاءات رئيسية وهي: الاستشراف الاستراتيجي، والمواطنة العالمية، والتفكير الريادي، إضافة إلى الشغف والالتزام وخلق القيمة، إلى جانب التنوع والإشراك، والاهتمام بالإنسان أولاً، وأخيرا الفضول والمرونة.

برنامج القيادات المؤثرة

رحلة تطوير معنية بالصف الثاني لتمكينهم وتطويرهم بناءاً على نموذج محمد بن راشد للقيادة

أخبار المركز

مواقع التواصل الاجتماعي